0

عربة الشراء

0
Subtotal: EGP 0.00

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

عربة الشراء

اسعار طقم مفارش سرير تركي

اسعار طقم مفارش سرير تركي

اسعار طقم مفارش سرير تركي،  تعد غرفة النوم هي أول مصدر للراحة والاسترخاء في المنزل فهي الجزء الذي يتباهى به كثير من الأشخاص عن بقية أجزاء المنزل، لذا يحرصون بشدة علي تأسيس هذه الغرفة لأنها تترك إنطباعاً مميزاً لساكنيها أو لكل شخص يقوم بالدخول إليها، لهذا السبب يهتمون كثيرا بكافة تفاصيل الغرفة سواء كان من ناحية ألوان جدران و إضاءات وتصميم أرضيات وأشكال الأثاث و أغطية أو مفارش سرير، كما تعكس هذه الغرفة الأسلوب الشخصي لصاحب المنزل، وهذا ما سنتعرف عليه سويا في هذا المقال وهو كيفية إختيار مفارش السرير المناسبة، بالإضافة أيضا إلي التعرف علي كافة انواع مفارش السرير.

 

مفارش سرير

مفارش سرير
مفارش سرير

السرير من أساسيات الغرفة وقد يكون القطعة الأبرز التي يتمحور الديكور حولها، لذلك عليك أخذ بعض معايير اختيار مفارش السرير بعين الإعتبار حتى توفّقي بين الزينة والعملية، وهي تتضمن الآتي:

أولاً مواد المفارش:

لاشك أن اختيار قماش غطاء السرير يؤثر على طابع الديكور العام في الغرفة، فعلى سبيل المثال قماش الستان يرمز إلي الطابع الأنثوي بامتياز، بينما الكتان يرتبط بالأسلوب القديم.

 أما إذا كنتي ترغبين في فرش سريرك بقماش حيادي لا يرمز لأي أسلوب معين فعليك بإختيار القطن، لذلك يجب أن تختاري أولاً الأسلوب العام لغرفتك، حتي تتمكني من إختيار المادة أو القماش المناسب لمفرش السرير.

ثانيا ألوان المفارش:

يعد أمر إختيار لون مفرش السرير ذو أهمية كبيرة، لأنه يثبّت أسلوب الديكور الذي تنوين تنفيذه بغرفتك ومن المهم جدا أن يكون الغطاء متماشي تماما مع ديكور غرفتك.

ف مثلاً إذا كان ديكور غرفتك رومانسي اختاري اللون الزهري أو البمبي، أما إذا كان الديكور هادئ يمكنك الإعتماد علي الأزرق السماوي، أما لو كان الديكور مرتبط بالطبيعة فعليكِ باللون الأخضر.

أما إذا كنتي تريدين إخراج مفارش السرير من طابع الديكور العام فيمكن أن تقومي بإختيار اللون البيج أو الأبيض.

ثالثا مفارش سرير بالنقشات أو باللون الموحد:

بعد أن تنتهي من تحديد قماش ولون مفرش السرير المناسبان لكِ، عليكِ أخذ القرار إذا كان المفرش بالنقشات أو من دونها فإذا اخترتيه بالنقشات، تكونين بذلك قد جذبتِ الأنظار إلي السرير، وأصبحتِ مضطرة للتخلي عن الإكسسوارات والزخرفات الكثيرة في الغرفة.

أما إذا قمتِ بإختيار مفرش ب لون موحّد فمن الأفضل أن تعتمدِ علي الحائط الخلفي أو المواجه للسرير بعمل أو لصق أوراق الجدران المطبّعة، بالإضافة إلي إختيار الإكسسوارات والتزيين بالسجاد الصيفي الملون.

 

انواع مفارش السرير

مفارش سرير
مفارش سرير

يعتبر اختيار مفرش السرير جزء لا يتجزأ من ديكور غرفة النوم وذلك لأن المظهر النهائي الذي يمنحه المفرش للغرفة، يؤثر في الطابع النهائي لشكل الغرفة سواء من ديكور أو أثاث.

لهذا ننصحك أن تتأنى يا عزيزتي في إختيار المفارش الخاصة بغرفة النوم، وأن تتحرى الأفضل من جميع النواحي مثل الخامات  والشكل العام للمفرش، بالإضافة إلي الموديلات وهي إما كلاسيكية أو حديثة.

وفيما سنقدم إليكِ جميع الأسس التي تستطيع من خلالها اختيار مفارش السرير، وفي البداية سوف نطلعك على أنواع المفارش لتسهيل عملية الاختيار عليها. 

وتنقسم أنواع المفارش الي:

  •     الطبقة العلوية: وهذه هي الطبقة التي يتم وضعها بين الشخص النائم واللحاف أو البطانية وهي تكون مسطحة ورقيقة وذلك حتي لا يمس اللحاف النائم بشكل مباشر، ولكن هناك الكثير لا يفضلون فعل هذا بل يكتفون بغطاء اللحاف عوضا عن هذه الطبقة.
  •     الطبقة السفلية: وهي طبقة مستطيلة الشكل حتي تغطي السرير بشكل كامل لها أربع زوايا مزودة بمطاط، يتم وضعها فوق المرتبة مباشرة ثم يتم تثبيتها في الزوايا من خلال استخدام المطاط لمنعها من الإنزلاق، بالإضافة إلي توفير الحماية الكاملة للفرش دون يتعرض للتلف، ويطلق علي هذه الطبقة في بعض الدول (كيس المرتبة).
  •     غطاء السرير الكامل: يستخدم لوضعه علي السرير حتى يكسبه شكلاً أنيقاً كما يتم وضعه فوق كافة الطبقات، مثل الطبقة العلوية والسفلية التي سبق ذكرها والأغطية الأخرى، وعادة يكون مصنوع من قماش ناعم مثل القطن أو الصوف، وطول الغطاء يصل إلي الأرض ويغطي السرير بالكامل، وهو النوع المنتشر في كافة الدول.
  •     غطاء سرير غير كامل: وهو غطاء مزخرف من القماش مشابه لغطاء السرير بالكامل ولكنه يختلف عنه في الطول بعض الشئ، فهو لا يصل إلي الأرض ولا يقوم بتغطية الوسائد أيضا، ويتميز هذا النوع من المفارش بأنه خفيف الوزن ويتوفر بنوعين إما مبطن أو منسوج.
  •     البطانية: هي قطعة مربعة أو مستطيلة الشكل مصنوعة من القطن أو الصوف أو من مزيج آخر من الألياف، ويتم إستخدامها في فصل الشتاء لمنح الدفء اللازم، وذلك لأنها تقوم بحبس الحرارة حتي يظل السرير دافئا.
  •     المعزي: وهو عبارة عن بطانية ذات سمك كبير أو متوسط تكون مليئة ومبطنة بالألياف الصناعية التي تكون موزعة بشكل متساوي، وغالبا ما تصنع من الريش أو الصوف أو الحرير، ولكن قد يكون هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يستعملونه كقطعة أساسية، وهو يوضع في الجزء العلوي من السرير حتى يمنح طبقة عازلة ويضفي منظر الطبقات للفراش. 
  •     تنورة السرير:  من إسمها يمكننا أن نستنتج أنها عبارة عن قطعة مصنوعة من القماش المزخرف، يتم وضعها بين صندوق السرير وبين الفراش نفسه وتمتد من جوانب المرتبة إلي الأرض، والهدف من إستخدام هذه التنورة هو إخفاء صندوق السرير وإعطاء منظر أنيق ورائع للفراش.
  •     اللحاف: وهو نوع من أنواع الأغطية التي لا يمكن لأي خزانة مفارش أن تخلو منه، يستخدم اللحاف في فصلي الشتاء والخريف للوقاية من البرد.

 

مفارش سرير صيفي

مفارش سرير
مفارش سرير

مفارش السرير الصيفية هي إحدي تصنيفات مفارش السرير ذلك بالإضافة المفارش الشتوية أيضا.

المفارش الصيفية:

يمكن إستخدامها في جميع الأوقات وتتوافر منها تشكيلة كبيرة و متنوعة من الألوان والتصميمات، وفي الغالب يتم تصنيعها من القطن الخالص، حتى يتناسب مع حرارة الجو ويسهل تنظيفه أيضا.

المفارش الشتوية:

وهي مفارش تتميز بألوانها الهادئة والتي تكون في الغالب داكنة ذات خامات ثقيلة شتوية، لكي تمنح النائم الإحساس بالدفء، وتصنع المفارش الشتوية من الفرو والقماش المخملي.

ويُنصح عند الإحتفاظ بهذا النوع من المفارش لفترة طويلة يفضل أن يوضع في حقيبته الخاصة، مع الحرص علي تهويتها بشكل مستمر حتى لا تتلف.

محلات مفارش سرير في مصر

مفارش سرير
مفارش سرير

يوجد هناك الكثير من المحال التجارية المتخصصة في بيع المفروشات بكافة أشكالها وأنواعها ومن ضمنها مفارش سرير، ولكن القليل من تلك المتاجر التي تحظى بإعجاب المستهلكين.

ولكن الأمر يختلف تماما مع متجر ريش نعام وهو أحد المتاجر المتخصصة في بيع أفضل المفروشات وكافة اللوازم المنزلية، التي تنتمي إلي أفضل البراندات العالمية  التي تناسب كافة الأذواق.

ومن أهم المنتجات التي يوفرها  متجر ريش نعام كالتالي:

  •     مفارش السرير بجميع أنواعها وتصميماتها.
  •     تشكيلة واسعة من أفضل وأجود أنواع الفوط القطنية وغيرها.
  •     كوفرتات للسرير.
  •     برنص زوجي لكلا العروسين.
  •     إكسسورات منزلية

يتميز ريش نعام أيضا بتقديم الكثير من الخدمات الرائعة مثل:

  •     إمكانية الدفع من خلال البطاقات الائتمانية فيزا كارد وماستر كارد.
  •     خدمة استبدال أو استرجاع المنتج.  
0
    0
    عربة التسوق
    عربة التسوق فارغةالرجوع للمتجر
    انتقل إلى أعلى
    × نقدر نساعدك ازاي؟